.
التتمة...

ظريف: نطالب بتفسير لأشخاص تربوا بالغرب وذبحوا الأطفال في سوريا والعراق

الإثنين 4 كانون الأول 2017 12:54
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
طالب وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الغرب بتفسير لقيام "أشخاص تربوا ودرسوا في الدول الغربية بذبح الأطفال في سوريا والعراق"، معتبرا أن الغرب لم يعد محرك التطورات للمرة الأولى في تاريخ العلاقات الدولية.

ونقلت وكالة أنباء تسنيم عن ظريف خلال مشاركته أمس في مهرجان بطهران القول، إن "هناك أشخاصا ولدوا ودرسوا في الدول الغربية، يقومون بذبح الأطفال في سوريا والعراق"، متسائلا "كيف يفسر الغرب هذا الأسلوب في التربية؟".


واعتبر ظريف، أن "إحدى خصائص هذه المرحلة هي أن التطورات التي تخلق مراحل جديدة لم تعد تتشكل في الغرب ولا من قبل الغرب وهذا تحول استراتيجي".

وأضاف ظريف، أن "الغرب فهم بأننا نتحرك نحو عالم ما بعد الغرب، وهذا ليس بمعنى أن الغرب ليس مهما بل بمعنى أنه للمرة الأولى في تاريخ العلاقات الدولية لم تعد الغرب محرك التطورات".

وقال، إن "الغرب عمد بعد انهيار الاتحاد السوفيتي إلى تقديم صورة عن الإسلام من خلال الإسلاموفوبيا والإيرانوفوبيا، كحقيقة جديدة".

ولفت في سياق آخر إلى أن ما وصفه بـ" ترويج ظاهرة (داعش) المشينة بين شباب الغرب، بينما الإسلاموفوبيا ولدت قبل داعش بكثير".


أخبار اقليمية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار اقليمية