.
التتمة...

ديالى .. اربع مدارس بـ800 طالب في ناحية محررة "بدون معلمين"

الإثنين 4 كانون الأول 2017 13:08
-
+

السومرية نيوز/ ديالى
اعلنت ناحية العظيم في محافظة ديالى، الاثنين، أن اربع من مدارسها بدون معلمين، مشيرة الى أن مصير 800 طالب على المحك، فيما أكدت أن جميع الوعود بانقاذ مستقبل الطلبة "حبر على ورق".

وقال رئيس مجلس ناحية العظيم، (60كم شمال بعقوبة)، محمد ضيفان العبيدي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "اربع مدارس في ناحية العظيم بدون كادر تدريسي ونحن نقترب من نصف السنة الدراسية وهم لم يتعلموا حرفا واحد"، مبينا ان "اجمالي الطلبة في المدارس الاربعة يزيد عن 800 وبات مصيرهم على المحك".


واضاف العبيدي، ان "جميع الوعود الحكومية بانقاذ الطلبة حبر على ورق"، موضحا ان "الـ 800 طالب سيخسرون السنة الدراسة لامحالة في ظل تباطئ اي اجراؤات تسهم في انقاذ العملية التعليمية في المدارس الاربعة".

ودعا رئيس مجلس ناحية العظيم، وزير التربية "للتدخل وحسم ملف التعليم في الناحية واعطاء الضوء الاخضر لتطبيق برنامج المحاضر المجاني"، معتبرا اياه "الحل الامثل لانهاء الازمة".

وكان مجلس ديالى اطلق قبل اسبوعين برنامج المحاضر المجاني لسد الفراغات في المدارس خاصة النائية والمحررة والتي تعطي للخريجين فرصة التدريس بدون مقابل مادي مع اعطاء وعود بان لهم الافضلية في التعيين اذا ما توفر.


الى أن رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد في كلمة له، اليوم الاثنين، ان اول ما تقوم به حكومته بعد تحرير المدن من قبضة تنظيم "داعش" هو فتح المدارس، مشددا على ضرورة مواجهة "الفكر المتطرف والارهابي" والقضاء عليه.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي