.
التتمة...

قيادة فرض القانون بكركوك: لم تتشكل اي قوات جديدة لحماية المحافظة

الإثنين 4 كانون الأول 2017 18:17
-
+

السومرية نيوز/ كركوك
اعلن قائد فرض القانون في محافظة كركوك اللواء الركن معن السعدي، الاحد، عن نجاح قوات مكافحة الارهاب بتفكيك شبكات للخطف والسرقة في المحافظة، فيما أكد أن أي قوات جديدة لم تتشكل لحماية كركوك.

وقال السعدي في مؤتمر صحفي عقده في كركوك، وحضرته السومرية نيوز، إن "قوات مكافحة الارهاب في كركوك، وبعد فرض القانون فيها، تعمل على استتباب الامن فيها، وانها نجحت في تقليل من عدد الجرائم حيث كانت كركوك تشهد يومياً سرقة خمس سيارات والان وخلال شهر كامل تم تسجيل سرقة 20 سيارة، أعيد 10 منها الى اصحابها"، موضحا أن "هناك منظومة أمنية الكترونية تعمل على مراقبة السيارات المسروقة".


وأضاف السعدي، أن "قوات مكافحة الارهاب والشرطة المحلية تفرضان الامن في كركوك، وهما تتوليان الامن فيها مع قوات عمليات كركوك والتي تعمل بالتنسيق مع باقي القوات، وهذه القوات تفرض الامن في كركوك"، مشيراً الى أن "أي قوات جديدة لم تتشكل في كركوك".

وعن أعتقال أحد الموظفين بجامعة كركوك، بين السعدي أن "قوة أمنية أعتقلت، وفق مذكرة قبض اصولية صادرة من القضاء، شخصا متورطا في عملية انزال العلم العراقي وتمزيقه"، لافتا الى أن "القوات الامنية شرعت بفتح عدة طرقات كانت عدد من الدوائر قد اغلقتها، ونحن في اطار فتح الشوارع لتسهيل تنقل المدنيين".

وكانت العمليات المشتركة نفت، السبت (2 كانون الاول 2017)، ما تناقلته مواقع الكترونية تقف خلفها "أجندات مكشوفة الاهداف" بشأن انتشار قوات أمريكية في قضاء طوزخورماتو، فيما دعت الى "عدم التعاطي" مع الجهات المروجة لها.

وكان مصدر امني في كركوك أفاد، اليوم الاثنين، بأن قوة امنية اعتقلت مدير المتابعة بكلية العلوم في جامعة كركوك على خلفية مشاجرة جرت بين طلاب بشأن انزال العلم العراقي.

وتناقل ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك)، مقطع فيديو تضمن اقدام احد الطلاب بجامعة كركوك على انزال العلم العراقي، الا ان ذلك ادى الى حدوث مشاجرة بين الطلاب.


أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن