.
التتمة...

نائب يؤكد تهديم اكثر من 100 مدرسة في بغداد ويطالب بفتح هذا الملف

الثلاثاء 5 كانون الأول 2017 09:22
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اكد النائب حيدر الفوادي، الثلاثاء، تهديم اكثر من 100 مدرسة في بغداد، فيما طالب رئيس الوزراء وهيئة النزاهة بفتح ملف المدارس المهدمة.

وقال الفوادي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "المدارس المهدمة بلغت أكثر من مئة مدرسة وتم إحالة عقودها الى شركات وزارة الإسكان مع دفع جميع مبالغ التشييد الى شركة الفاو التابعة لهذه الوزارة".

وأضاف، أن "التعليمات لا تجيز إلا بدفع ١٠٪‏ من إجمالي الكلفة ولم يتم التنفيذ إلا ٣٪‏، مبيناً، أن "الوزارة هدمت على مستوى العراق ١٧٠٠مدرسة وهي مشكلة حقيقية تواجه قطاع التربية في العراق".


وأوضح، أن "الكثير من المدارس تحول الدوام الى ثلاثي وعدد طلابها يفوق ١٠٠طالب في الصف الواحد"، متهما الحكومة وهيئة النزاهة بـ"السكوت عن هذا الموضوع وفي حالة لم يتم فتح هذا الملف هل ستبقى أراضي هذه المدارس مكب للنفايات، ويجب القيام بخطوات حقيقية من الجهات ذات العلاقة".

يذكر أن مئات المدارس في العراق بحاجة لصيانة أو إعادة بناء من الأساس بسبب تقادمها وتعرض العديد منها للدمار في المناطق التي طرد منها "داعش".


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة