.
التتمة...

السلطات الأسترالية: سياستنا الصارمة إزاء الهجرة غير الشرعية ردعت تهريب البشر

الثلاثاء 5 كانون الأول 2017 10:31
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أكدت السلطات الاسترالية، أن سياستها الصارمة إزاء الهجرة غير الشرعية كانت رادعا ناجحا ضد تهريب البشر، فيما لفتت الى بدء نظام جديد "صعب وفعال" لتهجير طالبي اللجوء غير الشرعيين.

واتخذت أستراليا موقفا قويا بشأن الهجرة غير القانونية مع إغلاق مركز احتجاز طالبي اللجوء البحري في جزيرة مانوس وإرغامهم على المغادرة.

وتلفت السلطات الأسترالية الى أنها بدأت نظاما لإبعاد لطالبي اللجوء غير الشرعيين وإعادة القوارب الوافدة الى البلاد التي يديرها مهربين اندونيسيين في سفن غير صالحة للإبحار، مشددة على أنها ترفض استقبال من يصل بهذه الطريقة بغض النظر الوفيات التي تحصل في البحر حفاظا على أمن حدودها.


وتؤكد السلطات الأسترالية إن ذلك يأتي في إطار عملية "الحدود السيادية" التي تخول قواتها البحرية بإعادة قوارب تهريب البشر أو القبض على المهاجرين وإرسالهم الى مراكز احتجاز في بلدان مجاورة مثل بابوا غينيا الجديدة إلى أن يتم ترتيب خيارات بديلة لإعادة توطينهم.

وتلفت الحكومة الاسترالية الى أن "سياستها الصارمة كانت رادعا ناجحا ضد تهريب البشر".

يذكر أن استراليا تتبع سياسة متشددة لإيقاف الهجرة غير الشرعية نحو البلاد التي تنص على اعتراض وإعادة قوارب تهريب المهاجرين الى أماكن انطلاقها، فضلا عن اعتقال من يصل في مراكز اعتقال خاصة متواجدة على جزر نائية وسط المحيط الهادئ.


أخبار دولية
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع الاطاحة برؤوس كبيرة في العراق خلال معركة العبادي لمحاربة الفساد؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار دولية