.
التتمة...

ماتيس يتنبأ بمستقبل اليمن بعد مقتل صالح

الأربعاء 6 كانون الأول 2017 08:22
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
توقع وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس، تدهور الوضع الإنساني في اليمن على المدى القصير بعد مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، داعيا الى زيادة التركيز على الجانب الإنساني في الوقت الحالي.

وقال ماتيس للصحفيين على متن طائرة عسكرية في طريقه إلى واشنطن، بعد رحلة قصيرة إلى الشرق الأوسط وجنوب آسيا، "من السابق لأوانه معرفة تأثير مقتل صالح على سير الحرب".


وأشار إلى أن "هذا قد يدفع الصراع صوب مفاوضات سلام تدعمها الأمم المتحدة أو تحوله إلى حرب أشد ضراوة"، لكنه أضاف "أعتقد أن بوسعي أن أقول شيئا واحدا بمزيد من القلق وربما الترجيح وهو أن الوضع بالنسبة للأبرياء هناك، الجانب الإنساني سيتدهور على الأرجح في المدى القصير".

وقال وزير الدفاع الأمريكي، "لذلك فإن هذا هو المجال الذي ينبغي لنا جميعا أن نشمر عن سواعدنا فيه الآن، ماذا ستفعلون بخصوص الدواء والغذاء والمياه النقية والكوليرا"، وتابع "أعتقد أنه يتعين زيادة التركيز على الجانب الإنساني في الوقت الحالي".


أخبار دولية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.

تقارير الأخبار

Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار دولية