.
التتمة...

لهذه الأسباب احذروا أغطية الأسرّة!

الأربعاء 6 كانون الأول 2017 15:04
-
+

كشف باحثون من الولايات المتحدة الأميركية في دراسة علمية، عن المخاطر الكبيرة التي تحملها أغطية الأسرة للبشر.

فقد نشرت مجلة "Science Alert" أن علماء من جامعة نيويورك توصلوا إلى أن أغطية الأسرة تحتوي على عدة أنواع من الفطريات المجهرية التي يمكن أن تسبب الأمراض للإنسان.

ويقول الباحثون إن أغطية الأسرة تنتج كل عام حوالي 26 غالون من العرق، ففي الأيام الحارة تصبح "الشراشف" الرطبة، بيئة مناسبة لنمو وتكاثر الكائنات الحية الدقيقة.


كما أن الوسائد من المواد الصناعية ومن ريش الطيور، التي تستخدم عادة من 1.5 إلى 20 سنة، تحتوي من 4 إلى 17 نوعا من الفطريات.

ووفقا للعلماء، فإن أسرة النوم لا تحتوي فقط على الفطريات المجهرية التي تعيش على جسم الإنسان فقط، بل على كائنات مجهرية من مصادر أخرى مثل غبار الطلع في الهواء ومن شعر الحيوانات وجزئيات الغبار والتربة.

ويصبح عدد الكائنات الحية الدقيقة على غطاء سرير النوم خلال أسبوع واحد، كبيرا جدا ما يسبّب الحساسية لدى الانسان، وأعراض أمراض كثيرة منها التهاب المريء ونوبات الربو والعطاس.
وينصح الأخصائيون بتغيير أغطية الأسرّة ولو لمرة واحدة في الأسبوع، لتجنب العواقب الصحية السلبية لـ "الشراشف".

يذكر أن دراسة علمية لباحثين ألمان نُشرت، في تموز الماضي، في مجلة "Scientific"، تحدثت أيضا عن مخاطر إسفنج غسيل أواني المطبخ، الذي تعيش عليه الكثير من البكتيريا الضارة، ويسبب بعضها أمراضا كالتهاب السحايا والتسمم وغيرها.



صحة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في صحة