.
التتمة...

بالفيديو: كيف انتهت حياة صاحب أطول فترة حكم في اليمن؟

الأربعاء 6 كانون الأول 2017 16:08
-
+

قذيفة صاروخية كانت كافية لايقاف العجلة المصفحة التي كان يستقلها الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح من مدينته سنحان باتجاه مأرب، ليقوم بعدها عناصر من الحوثيين بانزاله ومن معه واردائه قتيلا برصاصة احدهم.

هذه العملية التي انهت حياة صاحب اطول فترة حكم في اليمن التي استمرت منذ العام الف وتسعمئة وسبعة وثمانين حتى تم خلعه من الحكم في العام الفين واثني عشر، ليتحول بعد ذلك التاريخ الى متنازع على الرئاسة مع نائبه السابق التي نصب رئيسا من بعده.


حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه صالح اعلن ايضا مقتل امينه العام عارف الزوكا، ومساعده القيادي ياسر العواضي، وكذلك اللواء عبدالله محمد القوسي، في العملية الحوثية ذاتها والتي أسر على اثرها نجل صالح العقيد خالد علي عبد الله.

أما زعيم حركة (انصار الله) عبد الملك الحوثي، فقد بارك، في كلمة متلفزة، للشعب اليمني ما وصفه باليوم الاستثنائي والتاريخي، الذي قال انه بمقتل صالح احبطت مؤامرة الغدر والخيانة الكبرى ضد اليمن في ثلاثة أيام، مبينا ان المعركة كانت مع مليشيات محددة وزعيمها وليست مع حزب المؤتمر الشعبي العام.

وتزامنا مع هذه الاحداث تعرضت السفارة الإيرانية في العاصمة اليمنية صنعاء لقذيفة صاروخية أدت إلى احتراقها، خلال اشتباكات بين الحوثيين وقوات المؤتمر الشعبي العام.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة