.
التتمة...

الامم المتحدة: قرار ترامب بشأن القدس يقوض مفاوضات السلام في الشرق الاوسط

الأربعاء 6 كانون الأول 2017 21:35
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعتبر الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس، الاربعاء، قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة لاسرائيل يقوض مفاوضات السلام في الشرق الاوسط، فيما اكد انه سيبذل قصارى جهده لاقناع القادة الاسرائيليين والفلسطينيين بالعودة الى المفاوضات.

وقال غوتيريس في مؤتمر صحفي تابعته السومرية نيوز، إن "قرار الرئيس الامريكي بشأن اعتبار القدس عاصمة لاسرائيل يقوض مفاوضات السلام في الشرق الاوسط"، مبينا انه "سابذل الجهد لعودة الى مفاوضات ذات هدف لتحقيق طموحات الشعبين".



واضاف غوتيريس، أن "القدس مرتبطة بالحل النهائي بين الفلسطينيين والاسرائيليين، ولا بديل عن حل الدولتين واعتبار القدس عاصمة لكل من اسرائيل وفلسطين"، مؤكدا "سأبذل قصارى جهدي لاقناع القادة الاسرائيليين والفلسطينيين بالعودة الى المفاوضات".

ووقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، على قرار يقضي بالاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تأتي في مصلحة الولايات المتحدة ومساعي السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.


أخبار دولية
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار دولية