.
التتمة...

امنية ديالى تحذر من "وباء قاتل" يغزو الاسواق بالمحافظة

الخميس 7 كانون الأول 2017 11:46
-
+

السومرية نيوز/ ديالى
حذرت اللجنة الامنية في مجلس محافظة ديالى، الخميس، مما اسمته "وباء قاتل" يغزو الاسواق المحلية، فيما اعتبرت ان مايحدث هو "ارهاب مضاعف".

وقال رئيس اللجنة صادق الحسيني في حديث لـ السومرية نيوز، إن "اسواق ديالى شهدت مؤخرا تدفقا غير مسبوق لبيع مختلف انواع الدواجن ومنها البيض واللحوم البيضاء (لحوم الدجاج بمختلف انواعها) وهي فاسدة غير صالحة للاستهلاك البشري وهي اشبه بالوباء القاتل الذي يحمل امراضا فتاكة".


واضاف الحسيني، ان "اغلب منتوجات الدواجن تحمل ماركات تجارية مزورة باتقان شديد"، مؤكدا ان "ما يحدث هو ارهاب مضاعف يقتل المدنيين ويزيد من الامراض الفتاكة".

واشار الحسيني الى ان "اللجنة ستشكل لجنة تحقيق في كيفية دخول كميات كبيرة من المواد الفاسدة الى اسواق ديالى"، داعيا الجهات الرقابية المختصة الى "التدخل والعمل على ضبط مواد الفاسدة ومعاقبة المتعاملين بها لمنع تسويقه الى المزيد من الاسواق المحلية".

وتابع الحسيني، ان "المواد الفاسدة تباع باسعار بخسة من اجل تسويقها وبالتالي تسهم في خلق الامراض من جهة وتكبيد الانتاج الوطني من الدواجن خسائر فادحة بسبب فرق الاسعار".

وتعاني اسواق ديالى منذ سنين من تدفق المواد الفاسدة وغير صالحة للاستهلاك البشري التي تسبب ضررا بالغا للمدنيين، بحسب مسؤولين محليين.


الشارع العراقي
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي