.
التتمة...

قوات الأمن الأردنية تغلق الطرق المؤدية إلى مقر السفارة الأميركية في عمان

الخميس 7 كانون الأول 2017 15:30
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أغلقت قوات الأمن الأردنية، الخميس، الطرق المؤدية إلى مقر السفارة الأميركية في العاصمة عمان، بعد دعوات للتظاهرة أمام السفارة على إثر إعلان واشنطن القدس عاصمة لإسرائيل.

وذكرت وسائل إعلام أردنية محلية أن المتظاهرين يتوافدون على محيط منطقة السفارة للمشاركة في الاعتصام الاحتجاجي على قرار الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، مساء الأربعاء، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.


وردد المتظاهرون هتافات "أميركا هي هي.. أميركا رأس الحية"، و"يا أقصانا يا مجروح.. دمك هدر ما بيروح"، وطالبوا بإغلاق السفارة الأميركية في بلدهم.

وحذرت سفارة الولايات المتحدة في عمان رعاياها من التواجد في المناطق، التي ستشهد مظاهرات واحتجاجات.

وقالت السفارة في بيان لها، أمس الأربعاء، إن "الإعلان الأخير بأن الولايات المتحدة تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وتعتزم نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس، قد يثير احتجاجات، ربما يكون بعضها عرضة للعنف".

وأعلنت السفارة الأميركية في الأردن عن تعليق خدماتها العامة مؤقتا، ومنعت موظفيها من السفر خارج العاصمة عمان حتى إشعار آخر، كإجراء احترازي عقب اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل.


أخبار اقليمية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار اقليمية