.
التتمة...

إنقاذ حياة طفلة بعملية جراحية مصابة بشظايا من بقايا ذخائر "داعش" في الحويجة

الخميس 7 كانون الأول 2017 16:29
-
+

السومرية نيوز/ كركوك
اعلنت ادارة مستشفى آزادي التعليمي بدائرة صحة محافظة كركوك، الخميس، عن نجاح فريق طبي متخصص بإجراء عملية جراحية نادرة لإنقاذ حياة طفلة مصابة بشظايا من بقايا ذخائر وقذائف "داعش" في قضاء الحويجة.

وقال اختصاصي جراحة القلب والصدر والاوعية الدموية والطبيب المشرف على العملية محمد صلاح الدين في حديث لـ السومرية نيوز، إن "المريضة طفلة، 8 سنوات، وصلت الى مستشفى آزادي التعليمي وكانت تعاني من نزف شديد في الرئتين نتيجة شظية كانت مستقرة في الرئة اليسرى مع وجود اصابات في عضلة القلب وضيق شديد في التنفس مع وجود فتحة كبيرة في عظم القص (عظم الصدر الامامي)"، موضحا أن "الطفلة مصابة بشظايا من بقايا ذخائر وقذائف تنظيم داعش الارهابي في قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك كانت قد انفجرتعليهم بعد عودتهم".


واضاف صلاح الدين، أنه "تم ادخالها مباشرة الى صالة العمليات الجراحية وتم تشكيل فريق طبي متخصص، وأجريت لها على الفور عملية جراحية نادرة وأخرجت الشظية (3سم X 2 سم) وخياطة جميع الجروح واعطائها 2 قنينة دم خلال العملية".

وبين صلاح الدين، أن "العملية استغرقت 4 ساعات وتكللت بالنجاح"، مشيرا الى أن "الحالة الصحية للطفلة مستقرة وهي الان بصحة جيدة جدا".

وكان قائد عمليات تحرير الحويجة الفريق الركن عبد الأمير يار الله اعلن، الخميس (5 تشرين الاول 2017)، عن تحرير مركز قضاء الحويجة جنوب غربي محافظة كركوك بشكل كامل.


صحة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في صحة