.
التتمة...

بالفيديو: اهالي الموصل يطالبون باعادة اعمار المدارس...فهل من مُستجيب؟

الإثنين 11 كانون الأول 2017 19:39
-
+

ترتبط عودة الحياة الى طبيعتها في الموصل باعادة اعمار البنى التحتية للمناطق هناك، ومن بينها المدارس المهدمة التي ناشد تربويون بضرورة تشييدها من جديد .

في هذا الاطار، قال التربوي رمضان احمد: "مطالبنا كثيرة من ضمن المعوقات التي تخلي اهل الايمن مايرجعون هي اول شيء المدارس تدريس بيها قليل بصراحة معلمين كثير منهم مايقبلون يلتحقون ليش يقولون بعيده على بيتنا ياخي ضحي لاهل الايمن شويه من اجلهم يعني". (كلام محكي)


واضاف التربوي احمد ابراهيم: "مناشداتنا اذا يردون الجانب الايمن يرجع لازم يهتمون ان يوفرون يعني بنى تحتية خاصة المدارس لان هاذي راح يبني المجتمع راح تبني جيل مؤهل ان يقود المجتمع انت من جهزت هذه راح الكثير امور راح تتغلب عليه وراح تتلافاها لان اساس المجتمع تعرف التربية احنا اذا اهملنا جانب التربوي راح نهمل المدينة بصورة عامة ونهمل الحياة بصوره خاصة". (كلام محكي)

أهالي الموصل أكدوا ان اعادة العمل بالقطاع التربوي في المحافظة يسهم بشكل كبير في اعادة استقرار المحافظة .

مواطن من الموصل قال: "احنا التعليم الابتدائي ماكو اخي نريد تعليم احنا نريد المستشفيات نريد العالم تريد ترجع لاشغالها نريد نرجع لاشغالنا التعليم اهم شيئ التعليم الاساسي". (كلام محكي)

وتعاني مدينة الموصل بعد تحريرها من تنظيم داعش من تدهور كبير في البنى التحتية لا سيما في ما يتعلق بالقطاع التربوي.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة