.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

هذا ما يحدث للجسم عند الامتناع عن تناول الخبز!

الخميس 14 كانون الأول 2017 15:56
-
+

يُعتبر الخبز غذاءً أساسيًا لدى معظم الناس في النظام الغذائي، ويقال عنه قوت الفقراء، لا تخلو منه موائدنا العربية، ولكن ماذا يحصل للجسم إن امتنع عن تناول الخبز، سنخبرك بالنتائج التالية:

1. فقدان الوزن الزائد من الجسم خصوصاً الماء المخزن، فالتوقف عن تناول الخبز أو الكربوهيدرات أحد أهم عناصر أيّ حمية تقليدية.

2. الكربوهيدرات هي مصدر للطاقة في الجسم، والتوقف عن تناولها يؤدي الى أعراض شبيهة بأعراض الإصابة بالبرد، مثل جفاف الفم، الدوار، رائحة الفم غير المستحبة، الوهن، الأرق، وعدم التركيز.


3. انخفاض نسبة الطاقة في الجسم، سيؤثر على كفاءة ممارسة التمارين الرياضية.

4. تتسبّب الكربوهيدرات برفع مستويات سكر الدم، وعند انخفاضها بسبب الامتناع عن تناول الخبز، تزيد الرغبة في تناول الطعام وخاصة الكربوهيدرات أو الحلويات تحديداً.

5. إن تناول الكربوهيدرات المصنوعة من الحبوب الكاملة يعمل على زيادة حصّة الألياف التي يستفيد منها الجسم في تحسين كفاءة الأمعاء، وقيامها بوظيفتها بكل فاعلية وبانتظام. بالتالي فإن انخفاض نسبة الكربوهيدرات يؤدي الى تعكير الحالة المزاجية للفرد.


صحة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في صحة