.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

مجلة "التايم" تمنح حركة "MeToo" لقب شخصية العام 2017

الثلاثاء 19 كانون الأول 2017 11:33
-
+

كشفت مجلة "تايم" عبر برنامج "توداي" على قناة "إن بي سي" أنها اختارت مَن أسمتهنّ "محطِّمات الصمت" (The Silence Breakers) من حركة "أنا أيضاً" (MeToo)، شخصية العام 2017، والمقصود بذلك السيدات اللواتي منحن صوتاً للناجيات من الاعتداءات الجنسية والتحرش الجنسي، وأظهرن لهن أنهن لسن وحيدات.




والحركة تهدف إلى زيادة الوعي في شأن التحرّش والاعتداء الجنسي، وتجسد نشاطها في وسمٍ أطلق عبر مواقع التواصل الاجتماعي باللغة الإنكليزية #MeToo.

وقال رئيس التحرير إدوارد فيلسينثال، لبرنامج توداي على شبكة "إن.بي.سي": "هذه أسرع حركة تغيّر اجتماعي شهدناها منذ عقود، وبدأت بتصرفات فردية شجاعة من مئات النساء، وبعض الرجال أيضاً، الذين قرّروا أن يحكوا قصصهم"، وفق وكالة رويترز.



وانطلق مفهوم MeToo قبل سنوات على يد الناشطة تارانا بورك، غير أن استخدامه لم يصبح جزءاً من النقاش الوطني سوى في تشرين الأول الماضي، عندما استعملته شخصيات مشهورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتشارُك ما تعرّضت له من تحرش جنسي في أعقاب فضيحة المنتج الأميركي هارفي واينستين. ودفعت الروايات بأشخاص من مختلف مشارب الحياة إلى ضم صوتهم إلى الحملة.


علم وعالم , للنساء فقط , فن وثقافة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في علم وعالم