.
التتمة...

بالفيديو: العميد علي حسن...قائد جديد لشرطة واسط

الأربعاء 20 كانون الأول 2017 18:48
-
+

جلسة لمجلس واسط تمخض عنها ترشيح ثلاثة ضباط فقط لشغل منصب قائد شرطة جديد للمحافظة، لكي يذهب التصويت بعد ذلك صوب اختيار العميد علي حسن بعد ان حصل على تسعة عشر صوتا من اصل ستة وعشرين.

في هذا الاطار، قال تركي الغنيماوي، نائب رئيس مجلس محافظة واسط : "من خلال اجراء انتخابات بشكل ديمقراطي وبأجواء ايجابية، تم عرض الضباط الثلاثة وهم العميد علاء غريب والعميد علي حسن هليل والعميد حسن الشمري لذلك حصل الاخ العميد علي حسن هليل على الاغلبية المطلقة بتسعة عشر صوتا من مجموع ستة وعشرين". (كلام محكي)


مسؤولون اكدوا انه من حق قائد الشرطة السابق الطعن بقرار المحكمة الادارية.

من جهته، قال غضنفر البطيخ،عضو مجلس محافظة واسط: "اعتقد التظلم حق قانوني كفله القانون والدستور للشخص المتضرر من قرار مجلس المحافظة وهذا يستخدمه شكلا للطعن، اما المحكمة الادارية بقرار المجلس تعرفون تلاثين يوم من حقة المتضرر ان يطعن بقرار المجلس امام محكمة القضاء الاداري". (كلام محكي)

وأضاف ياسر البشتيوي، نائب عن محافظة واسط: "ما كفله الدستور لمجلس النواب يكفله الدستور لمجلس المحافظة بالنتيجة نحن مع الاجراءات القانونية والدستورية علمنا للاخ وزير الداخلية انه ملتزم جدا بقضية تطبيق الدستور ورجل يعمل بعمل مؤسساتي بعيدا عن المجاملات والشخصنة". (كلام محكي)

وبحسب خبراء قانونيين، فان مجلس محافظة واسط قد مارس صلاحياته الدستورية بالاستجواب والاعفاء، معتبرين ان من حق المتضرر اللجوء الى محكمة القضاء الاداري.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة