.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

بالفيديو: استجابة لما عرضته السومرية... البدء بعلاج المصابين بحبة بغداد في ديالى

الثلاثاء 26 كانون الأول 2017 19:09
-
+

الاعلان عن اجتياح مرض حبّة بغداد ناحية العظيم في ديالى في أسوأ كارثة صحية تضرب الناحية، دفع صحة المحافظة الى اطلاق حملة عاجلة لاحتواء المرض من خلال ارسال فريق طبي مختص لمعالجة المصابين على الرغم من شحة مواد التلقيح لديها.

في هذا السياق، قال محمد عبد الرحمن، مدير عام صحة ديالى: "قمنا بارسال هذا الفريق لغرض الوقاية والعلاج وتم تجهيزهم بكافة الادوية الخاصة بهذا المرض واللي هو نشكر وزارة الصحة وعلى راسها معالي وزيرة الصحة بتوفير هذة المواد كونها شحيحة وكونها غير موجودة في الاسواق المحلية". (كلام محكي)


وأضاف أخصائي امراض جلدية: "العلاج حبة بغداد بتونستنان اسمه نحقنه موضعي للحباية هي نفسها وكل اسبوع نفس اللوكل نسميه وعدنا سستمنك اذا حبايات هواية مثل منكدر نحقنها مثلا خمس حبابات او اكثر عشر حبايات فنضطر نطيها يعني سيستمك عضلي الوكللي الموضعي يستغرق الى ثلاث اسابيع او اربعة بين كل جرعة وجرعة اسبوع". (كلام محكي)

ومع ذلك الا ان المخاوف من انتشار هذا المرض بشكل اوسع لا تزال قائمة.

مواطن قال: "هي مو شغلة هو نراجع اهنا محد ماكو علاج ولا اي شي خاطر تعالجه الطفل طفل مرتين ثلاثة نجيبه اهنا ماكو علاج ماكو ما عدري نجيبة ماكو علاج ونرجع من هاي الاسباب جاي تصير حبة بغداد هواية اهناي، نتمنى يبقون دائما يراجعون ويشوفون لان باقي القرى ما يدرون وهواية منتشرة هايه حبة بغداد اهنا". (كلام محكي)

ويرى مراقبون ان ارسال فرق صحية لاحتواء مرض حبة بغداد بعد تسجيل مئات الاصابات، خطوة متأخرة لكن ان تأتي متأخراً خير من ان لا تأتي ابدا.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي