.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

بالفيديو والصور: ولادة طفلة "معجزة" من بويضة مجمدة منذ ربع قرن

الأربعاء 27 كانون الأول 2017 10:03
-
+

شاهد العالم إنجازًا طبيًّا غير مسبوق، بعد أن وُلدت طفلة تم تجميدها كمضغة لحوالى الـ24 عامًا.

Image result for ema born after being frozen for 24 years

وتُعتبر مدة التجميد هذه، الأطول عبر التاريخ، إذ إنّ المضغة نُقلت إلى رحم سيدة أميركية بعد تجميدها في 14 تشرين الاول عام 1992، وقد أنجبت السيدة ابنتها بصحة جيدة، بحسب ما أكد باحثون في جامعة تينيسي بريستون الطبية.




وأنجبت السيدة تينا غيبسون البالغة من العمر 26 عامًا طفلتها إيما ورن غيبسون Emma Wren Gibson في 25 تشرين الثاني المنصرم في شرقي تينيسي.

وعلى ذلك، فإنّ المضغة قد جُمّدت بعد حوالى 18 شهرًا من ولادة السيدة غيبسون، قبل أن تتحول إلى طفلة، بمشيئة الله، الشهر المنصرم.

Image result for ema born after being frozen for 24 years

وكانت عملية إذابة التجميد قد جرت في آذار المنصرم في المركز الوطني للتبرع بالأجنة "نيدك"، في مدينة نوكسفيل في ولاية تينيسي الأمريكية، وتم بعدها نقل الجنين إلى السيدة.

وقد عبّرت عالمة الأجنة كارول سومفريلت، عن سعادتها بنجاح تقنية التجميد بعد حوالى 24 عامًا، بخاصة وأنّ تقنيات الحفظ القديمة كانت تعتمد على التجميد البطيء.



أما المدير الطبي لشركة نيدك الذي أجرى عملية النقل، الطبيب جيفري كينان، فقد عبّر عن فخره بإنجاز "نيدك"، الذي ساهم في تحقيق حلم عائلة بالإنجاب. كما أمل بأن يكون هذا الإنجاز دعوة لجميع الأزواج، الذين لديهم أجنة في التخزين على المدى الطويل، العمل على منحهم الحياة بعد كل هذه السنوات.

Image result for ema born after being frozen for 24 years

وفي السياق عينه قال بنيامين غيبسون، والد الطفل: "إيما معجزة جميلة"، مضيفًا أنها تبدو رائعة بعد تجميدها كل تلك السنوات.


علم وعالم , الصور
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في علم وعالم