.
التتمة...

بالفيديو: ماذا وراء تلكؤ مئات المشاريع الخدمية في بغداد؟

الأربعاء 27 كانون الأول 2017 17:13
-
+

أكثر من سبعمئة وخمسين مشروعًا متلكئا داخل العاصمة بغداد، البعض منها توقف بسبب قلة التخصيصات المالية والبعض الاخر بسبب احالتها لشركات غير رصينة بحسب لجنة الاستثمار داخل مجلس المحافظة.

في هذا الاطار، أشار غالب الزاملي، عضو لجنة الاستثمار في مجلس محافظة بغداد، الى أن "أكثر المشاريع الموجودة هي الاستراتيجية في بغداد وتقدر بحوالي 750 مشروعا متوقف لعدة أسباب من بينها شركات غير رصينة".


المضحك المبكي في الأمر ان عددا ليس بالهيّن من هذه المشاريع لم تتجاوز نسبة انجازها الصفر بالمئة، اما المتبقي فيتراوح بين العشرين الى السبعين.

برهان الدين اسحاق، رئيس لجنة الاستثمار في مجلس محافظة بغداد، قال: "الكثير من المشاريع الاستثمارية، قسم منها صفر الانجاز ولكن عندنا مشاريع، أكثر من 50% معمول بها ". (كلام محكي)

ثلاثة عشر عاما ولا يزال المسؤولون يخرجون بتصريحات على شاشات التلفاز، تعد المواطن بأن ازمة المشاريع الخدمية ستنتهي، لكن وعلى ارض الواقع بقيت حبرا على ورق.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


اقتصاد واعمال , الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال