.
التتمة...

وفاة الأديبة الإسرائيلية ماتالون "المناهضة" لاحتلال الاراضي الفلسطينية

الخميس 28 كانون الأول 2017 19:00
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
توفيت، الخميس، الكاتبة والروائية الإسرائيلية رونيت ماتالون، المعروفة بمعارضتها للاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، عن عمر ناهز الثامنة والخمسين عاما بعد معاناة مع السرطان.

وتعد ماتالون من أبرز الأدباء في إسرائيل، وقد ترجمت أعمالها للعديد من اللغات، ونالت جوائز أدبية خلال مسيرتها، وتدرّس أبرز رواياتها في إطار المناهج التعليمية المعتمدة لشهادة الثانوية العامة في إسرائيل منذ العام 2014.


وتنحدر ماتالون من أسرة مصرية، فقد هاجر والدها اليهودي إلى "إسرائيل" حيث ولدت عام 1959، ولطالما أعربت عن معارضتها لسياسة الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

وكانت الكاتبة قد تعرضت لهجوم عنيف في إسرائيل، بعد لقاء أجرته مع مجلة فرنسية، أبدت فيها استغرابها من أن موجة هجمات السكاكين التي قام بها فلسطينيون في إسرائيل "لم تحدث في وقت أبكر".

وماتالون، التي عملت أيضا صحفية، دأبت على التنديد في وسائل الإعلام المحلية باحتلال إسرائيل للضفة الغربية، ووصفت، في أحد تصريحاتها الاحتلال الإسرائيلي بأنه "كالشخص المصاب بمرض عضال".

كما قالت ماتالون لصحيفة "لوموند"، أنها تعيش في عهد "نظام للفصل العنصري"، الأمر الذي أثار أيضا موجة تنديد من قبل المتطرفين الإسرائيليين.


فن وثقافة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في فن وثقافة