.
التتمة...

بالفيديو: بساتين النجف مهددة بالتصحر...والسبب؟

الجمعة 29 كانون الأول 2017 18:13
-
+

على مسؤوليتهم، بدأ مزارعو النجف حصاد محصولهم من الشلب للموسم الشتوي فيما يتحدث عدد منهم عن عدم امكانية الزراعة في المواسم المقبلة بسبب شح المياه.

في هذا الاطار، قال مزارع: "هسا قسم بدا يجني الشلب العنبر والياسمين مع شحة المياه واكو فلاليح تضررت الإنتاج مالها ماجا على مايرام مثل مايريده لان وشحة المياه الوضع الزراعي مالتنا كله مخربط ماكو دعم للزراعة". (كلام محكي)

وأضاف مزارع آخر: "نطالب الحكومة انو تسوي فد حل صارلنا خمس سنوات ماعدنا زراعة هالسنة زرعنا على عاتقنا وماي ماك وشحة ماي ماكو كوه زرعنا". (كلام محكي)


وزير الموارد المائية وخلال جولة تفقدية لناظم المشخاب، أكد صعوبة توفير المياه خلال الصيف المقبل، مشيرا الى زيارة قريبة لتركيا للتفاوض بشان ملف المياه.

من جهته، قال حسن الجنابي، وزير الموارد المائية: "انا اعتقد الموسم الصيفي راح يكون صعب علينا يعني لحد هاي اللحظة مثل ماتشوفون حتى امطار ماكو، فنتوقع انو تكون شحه وتعاوننا وي تركيا مستمر المفاوضات لم تنتهي بعد في الأسبوع المقبل انا ساذهب الى تركيا للقاء السيد الوزيرهناك للاتفاق هذا الأسبوع انتهت مفوضات فنيه وهناك معطيات مشجعه ولكنها ليست نهائية". (كلام محكي)

ومع غياب كميات امطار كبيرة وشحة المياه، يتوقع مختصون ان تتناقص مساحات الأراضي الزراعية الخاصة بزراعة الرّز الى الثلث خلال العام المقبل فقط.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي