.
التتمة...

النفط: ارتفاع قياسي بالمعدل اليومي للصادرات النفطية في كانون الاول

الثلاثاء 2 كانون الثاني 2018 08:55
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعلنت وزارة النفط، الثلاثاء، عن ارتفاع معدل الصادرات والايرادات المتحققة لشهر كانون الاول الماضي 2017 مقارنة بشهر تشرين الثاني الماضي لنفس العام، مشيرة الى ان الايرادات بلغت ستة مليارات و496 مليون دولار.

وقال المتحدث باسم وزارة النفط عاصم جهاد في بيان له تلقت السومرية نيوز نسخة منه ان "مجموع الكميات المصدرة للنفط الخام لشهر كانون الاول الماضي ،بحسب الاحصائية الاولية الصادرة عن شركة تسويق النفط العراقية "سومو" بلغت 109 مليون و 573 الف و817 برميل"، مشيرا الى ان "الاحصائية لم تسجل اي صادرات من حقول كركوك".


واضاف جهاد ان "الايرادات جراء هذه الصادرات بلغت ستة مليارات و496 مليون و204 الف دولار، في حين بلغ معدل سعر البرميل الواحد 59,286 دولار".

واشار جهاد الى "ان المعدل اليومي لصادرات النفط الخام حققت زيادة قياسية بالمقارنة مع شهر تشرين الثاني من العام الماضي 2017 عندما بلغ المعدل اليومي ثلاثة ملايين و535 الف برميل".

ويصدر العراق النفط الخام حاليا من الموانى الجنوبية في البصرة بعد توقف الصادرات الشمالية نتيجة عدم التزام الاقليم بالاتفاق النفطي مع الحكومة الاتحادية.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال