.
التتمة...

الماس: الصناعة الوطنية في خطر والحديث عن دعمها حبر على ورق

الثلاثاء 2 كانون الثاني 2018 13:25
-
+

السومرية نيوز/ ديالى
أكد النائب عن محافظة ديالى رعد الماس، الثلاثاء، أن الصناعة الوطنية في "خطر حقيقي" جراء إهمال المؤسسات الرسمية وعدم شرائهم للمنتوج المحلي، مبيناً أن الحديث عن دعم الصناعة الوطنية "حبر على ورق".

وقال الماس في حديث لـ السومرية نيوز، إن "شركة ديالى للصناعات الكهربائية في أطراف بعقوبة تعاني من تكدس إنتاجها من المحولات الكهربائية"، مبيناً أن "أكثر من 1000 محولة موجودة الآن في المخازن منذ فترات ليست قليلة".


وأضاف الماس، أن "إنتاج المحولات هو الأرقى قياسا بالمستورد والجميع يدرك ذلك"، مستدركاً بالقول "لكن لا احد يشتري المحولات سواء من الدوائر المختصة أو المحافظات رغم جودتها العالية".

وأشار الماس إلى أن "الحديث عن دعم الصناعة الوطنية في العراق حبر على ورق واغلب الوزارت والدوائر المختصة تتجاهل الأمر"، مؤكداً أن "الصناعة الوطنية في خطر حقيقي وهناك من يسعى من وراء الستار الى تدميرها وإنهاء وجودها".

وتعد شركة ديالى من اكبر واهم الشركات الحكومية في المحافظة، وهي ذات خطوط إنتاجية متنوعة أبرزها المحولات الكهربائية بمختلف الأنواع.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال