.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

‎ كردستان: الحديث جار عن ادارة المعابر بشكل مشترك مع بغداد

الثلاثاء 2 كانون الثاني 2018 14:53
-
+

السومرية نيوز/ السليمانية
اكد المتحدث باسم حكومة اقليم كردستان سفين دزيي، الثلاثاء، ان الحديث جار عن ادارة المعابر الحدودية البرية بالاقليم بشكل مشترك مع الحكومة الاتحادية.

‎وقال دزيي في تصريح صحفي تابعته، السومرية نيوز، إن "الحديث جار عن ادارة هذه المعابر بشكل مشترك مع بغداد".

‎وأضاف دزيي انه "لم يرد في القانون والتعليمات التسليم المباشر للمعابر، بل هناك اشراف مباشر من قبل الطرفين"، موضحا ان "حكومة اقليم كردستان سبق أن أعلنت استعدادها للعمل المشترك مع بغداد".


واعلن احسان الشمري، المقرب من رئيس الوزراء حيدر العبادي، امس الاثنين، عن صدور عدة قرارات لانهاء الازمة بين بغداد واربيل، مشيرا الى انه من بينها تسليم المنافذ الحدودية للمركز.

وتشهد العلاقة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان توترا كبيرا، بعد إجراء الأخير استفتاء على الانفصال في الخامس والعشرين من أيلول الماضي، ما دفع رئيس الحكومة المركزية حيدر العبادي إلى فرض إجراءات عدة بينها إيقاف الرحلات الدولية في مطاري أربيل والسليمانية، ومطالبة الإقليم بتسليم المنافذ الحدودية البرية كافة.


الشارع العراقي
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي