.
التتمة...

تفاقم أزمة دجاج جديدة الشط وسط مطالب بتعويض "عاجل" للمتضررين

الأربعاء 3 كانون الثاني 2018 12:55
-
+

السومرية نيوز/ ديالى
أعلن مسؤول محلي في ديالى، الأربعاء، عن ارتفاع أعداد الدجاج الذي تم إعدامه في ناحية جديدة الشط الى 50 ألف دجاجة ضمن خطط احتواء مرض أنفلونزا الطيور، فيما دعا الحكومة المركزية الى تبني ملف "التعويض العاجل" للمتضررين.

وقال قائممقام قضاء الخالص عدي الخدران في حديث لـ السومرية نيوز، إن "أعداد الدجاج الذي تم إعدامه من قبل مفارز البيطرة بالتعاون مع الدوائر الساندة لها ارتفع الى 50 ألف دجاجة في ناحية جديدة الشط".


وأضاف الخدران، أن "ارتفاع عدد الدجاج الذي تم إعدامه جاء ضمن متطلبات احتواء المرض بشكل أكثر طمأنينة ومنع انتشاره الى بقية المناطق"، مؤكداً أن "المرض محدد في حقل للدواجن ولم تسجل إصابات في المناطق المجاورة وفق تأكيدات الجهات المختصة".

ودعا الخدران الحكومة المركزية الى "تبني ملف التعويض العاجل للمتضررين من مرض أنفلونزا الطيور لان حجم الخسائر فادحة جدا تقدر بمئات الملايين من الدنانير".

وكان رئيس مجلس ديالى علي الدايني حذر، أمس الثلاثاء، من أن الاستيراد العشوائي يقف وراء "كارثة" أنفلونزا الطيور في جديدة الشط، وفيما لم يستبعد أن تكون هناك "أيادٍ خفية" لتدمير اقتصاد المحافظة، دعا الى تعويض المتضررين.


اقتصاد واعمال
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال