.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

السعودية تصدر تأشيرات سياحية لـ65 دولة

الأربعاء 3 كانون الثاني 2018 16:43
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن مدير هيئة السياحة والآثار في منطقة مكة المكرمة محمد العمري، الاربعاء، أن السعودية ستبدأ العمل بنظام التأشيرة السياحية لمواطني 65 دولة، كمرحلة أولى.

وقال العمري بحسب صحيفة "الاقتصادية" السعودية، إن "التأشيرة السياحية تصدر لمواطني هذه البلدان شريطة أن تكون عبر منظمي الرحلات والبرامج من شركات سعودية، وفق أنظمة معينة، وستعمل بمسار مختلف عن رحلات المعتمرين والحجاج".


وبحسب السلطات السياحية في مكة، فإن عدد المستفيدين من رحلات ما بعد العمرة في المرحلة التجريبية، خلال عام 2017، بلغ نحو ثلاثة آلاف معتمر، من أصل 6.7 ملايين.

وأكد مسؤول، "مبادرة السعودية وجهة المسلمين"، خالد طاهر، أن "المبادرة" تستهدف أربع شرائح، هم المعتمرون والزوار من المسلمين، والزوار المسلمين من قطاع الأعمال، وضيوف الدولة من المسلمين، والمسافرون العابرون (الترانزيت) من المسلمين.

وحددت "المبادرة" 13 موقعا أثريا و10 متاحف لتكون مصدرا للسياحية الأساسية، مثل زيارة المواقع التاريخية وزيارة التراث العمراني وزيارة المتاحف والمواقع الأثرية، التي تزخر بها مناطق المملكة؛ وكذلك الرحلات البرية، وأيضاً السياحة العلاجية.


أخبار اقليمية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار اقليمية