.
التتمة...

قائممقامية بعقوبة تكشف عن عدد المنازل "المتجاوزة" في القضاء ومحيطه

الأربعاء 3 كانون الثاني 2018 17:54
-
+

السومرية نيوز/ ديالى
كشفت قائممقامية قضاء بعقوبة، الأربعاء، عن العدد التقريبي للمنازل "المتجاوزة" في القضاء ومحيطه، مبينةً أن أي منازل تم بناؤه فوق أراض مخصصة لمشاريع الخدمات الأساسية سيجري إزالته بعد إعطاء أصحابه فترة زمنية.

وقال قائممقام قضاء بعقوبة عبد الحيالي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "إدارة بعقوبة أصدرت تعميماً شاملاً لكل أحياء القضاء، منعت من خلاله أي بناء متجاوز على الأملاك العامة"، مبيناً أن "أي بناء خلال 2018 سيجري إزالته فوراً".


وأضاف، أن "أكثر من ثلاثة الاف منزل متجاوز ضمن ما يعرف بالعشوائيات في بعقوبة ومحيطها وبقية الوحدات الإدارية والتي جرى بناؤها خلال السنوات الماضية بات مصيرها معلقاً بنتائج دراسة تبنتها بلدية بعقوبة"، موضحاً أن "أي منزل تم بناؤه فوق أراض مخصصة لمشاريع الخدمات الأساسية سيجري إزالته بعد إعطاء أصحابه فترة زمنية فيما سينظر لبقية المنازل كلا حسب وضعه الإنساني قبل إتخاذ أي قرار".

وأشار قائممقام قضاء بعقوبة، إلى أن "خطوات القائممقامية تأتي ضمن خطة واسعة لإنهاء ملف التجاوزات التي تحولت إلى ظاهرة كبيرة ومعقدة تثير قلقاً أمنياً ومجتمعياً وخدمياً في آن واحد وتضر بالتخطيط العمراني للمناطق والأحياء".

وعانت مدينة بعقوبة منذ سنوات من تنامي غير مسبوق للمنازل المتجاوزة على الأملاك العامة والتي تسمى بالعشوائيات.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال