.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

بالفيديو: بعد تعرّضهم للاعتداء والقتل...محامو النجف يرفعون الصوت!

الأربعاء 3 كانون الثاني 2018 18:29
-
+

قَتلُ محامٍ في بابل وتعرّض آخر في النجف الى الضرب دعا المحامين الى تنظيم وقفة احتجاجية لمطالبة الجهات المعنية بكشف الجناة واحالتهم للقضاء، مطالبين وزير الداخلية بحمايتهم من هكذا اعتداءات.

في هذا الاطار، قال مرتضى الزيرجاوي، المحامي المعتدى عليه: "صعدت شارع كربلا استهدفني ضربني ضربه قويه ادور سيارة ثانية حصرني ويا الرصيف اول ماردت انزل من السيارة ضربني على راسي فقدت وعيي". (كلام محكي)


وأضاف عبد الله المرشدي، محامي: "هذا خرق امني كون الحادث وقع امام الأشخاص وفي أوقات ليست متأخرة من الليل في باديء الليل واما الكثير من الأشخاص". (كلام محكي)

ودعا المحامي حسن نزار "الحكومة العراقية والاجهزة الامنية وعلى رأسها السيد وزير الداخلية قاسم الاعرجي للقيام بواجباته تجاه المواطنين عامة والمحامين بصورة خاصة وحمايتهم من التهديدات ومظاهر التخلف والكشف عن هوية الجناة وإلقاء القبض عليهم بأسرع وقت ممكن". (كلام محكي)

المحامون طالبوا بترخيص حمل الأسلحة لهم في وقت يهددون بالتصعيد ان لم تستجب لمطالبهم الحكومة.

من جهته، قال علي الشيباني، نقيب المحامين في النجف: "نحن طالبنا بتزويد المحامي برخصة حمل السلاح لكي يدافع عن نفسه، طبعا هناك من يقول هذه عسكرة للمجتمع لا ابدا هي ليست عسكرة للمجتمع نحن نحاول ان نضبط الوضع هناك الكثير ممّن يحمل السلاح في الشارع وهي فوضى". (كلام محكي)

وشهدت الآونة الأخيرة عدة حوادث ضد المحامين منها تفجيران استهدفا مكتبين في البصرة وديالى فضلا عن عملية القتل في بابل .

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي