.
التتمة...

الأمم المتحدة تطالب إيران بضبط النفس والتحقيق في مقتل محتجين

الأربعاء 3 كانون الثاني 2018 19:59
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
دعت الأمم المتحدة، اليوم الاربعاء، الحكومة الإيرانية إلى ضبط النفس وكبح جماح قوات أمنها لتفادي التصعيد من حدة التوتر، وإلى احترام حرية التعبير والتجمهر، على خلفية المظاهرات الاحتجاجية في عموم إيران.

وطلب المفوض السامي لحقوق الإنسان في المنظمة العالمية الأمير زيد رعد الحسين، في بيان أصدره اليوم الأربعاء، من السلطات الإيرانية "التعامل بحذر شديد مع الاحتجاجات المعارضة التي تعم البلاد منذ الخميس المنصرم، للحيلولة دون نشوب مزيد من أعمال العنف والشغب".


وأعرب المسؤول الأممي عن قلقه العميق من "تقارير تتحدث عن مقتل أكثر من 20 شخصا، بينهم طفل في سن 11 عاما، واعتقال المئات الآخرين أثناء المظاهرات".

وأضاف "يتعين على السلطات الإيرانية احترام حقوق جميع المتظاهرين والمعتقلين، بما في ذلك الحق في الحياة، وضمان أمنهم وسلامتهم. وينبغي إجراء تحقيقات مفصلة ومستقلة ونزيهة في جميع أعمال العنف التي وقعت، وكذلك الجهود المتضافرة من قبل السلطات لضمان أن تتعامل قوات الأمن مع الموضوع بصورة مناسبة وضرورية حصرا ومتطابقة تماما مع القانون الدولي".


أخبار دولية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار دولية