.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

الحكيم: ما يجري في إيران هو شأن داخلي وسياسةَ التحريض لن تخدم الامن

الأربعاء 3 كانون الثاني 2018 23:06
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اكد رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، الاربعاء، ان ما يجري في ايران شأن داخلي، فيما اعتبر ان سياسة التحريض لن تخدم الامن.

وقال الحكيم في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه "نتابعُ باهتمامٍ ما يجري في الجمهوريةِ الإسلاميةِ الإيرانيةِ من أحداث"، مبينا "اننا إذ نؤكدُ ثقتنا التامة بقدرةِ القيادة الإيرانية وعلى رأسِها سماحة الإمام الخامنئي على التعاملِ مع هذه الأحداث بالحكمةِ المعهودة، فإنَّنا نشددُ على أنَّ ما يجري في الجارةِ إيران هو شأنٌ داخليٌّ".


ودعا الحكيم "دولَ العالم كافة والمنظماتِ الدولية إلى التعاطي مع هذه الأحداث ومثيلاتها في المنطقةِ والعالمِ بذاتِ المعايير"، معتبرا ان "سياسةَ التحريضِ على العنفِ لن يكون لها أيُّ أثرٍ إيجابيٍّ قطعاً، ولن تخدمَ الأمنَ والسلامَ في إيران والمنطقةِ".

وطالب الحكيم بـ"عدمِ التدخل في مجرياتِ الأحداث، و تركَ الأمر إلى الشعبِ الإيراني وحكومتهِ وقيادته فَهُم أعرفُ بواقعِهم ومتطلباتهِ وتجلياتهِ".

وأعتبر نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، اليوم الأربعاء، أن ما يحصل في إيران "شأناً داخلياً"، فيما دعا إلى التهدئة واتخاذ الإجراءات المناسبة التي تصب بمصلحة إيران.

وشهدت عدة مدن إيرانية لليوم السادس على التوالي، احتجاجات شعبية واسعة ضد سياسات الحكومة وغلاء الأسعار، وللمطالبة بإصلاحات اقتصادية، بينما قُتل عدد من المحتجين ورجال الشرطة في التظاهرات.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة