.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

بالصور.. الفلامنغو النادر يعود الى الاسواق الكربلائية

السبت 6 كانون الثاني 2018 14:53
-
+

السومرية نيوز/ كربلاء
للعام الثاني على التوالي، عاد طائر الفلامنغو الى الاسواق الكربلائية، وسط اقبال كبير من المواطنين على شراءه.

واكد مراسل السومرية نيوز، ان سعر هذا الطائر يصل الى 20 الف دينار، مشيرا الى ان حي المعلمين وسط المدينة شهد وجود بسطات لبيع هذا النوع النادر من الطيور.

وتابع المراسل ان بيع الطائر يتم امام أنظار الجهات المعنية، في وقت ازداد اقبال المواطنين على شرائه.


وشهدت عددا من المحافظات العراقية بينها كربلاء العام الماضي، عمليات صيد وبكثافة لطائر الفلامنغو الذي يتم بيعه في الاسواق، حيث دفع ذلك عدد من المواطنين الى تنظيم وقفات احتجاجية بسبب ذلك.

وأعلنت دائرة حماية البيئة في البصرة، اتخاذ اجراءات لحماية طائر النحام الوردي (الفلامنكو)، وتشمل الاجراءات تكليف قيادة العمليات ومديرية الشرطة بتخصيص قوة لمنع صيدها في الأهوار ونقلها من محافظات أخرى وبيعها في أسواق المحافظة.

يشار الى أن طائر النحام الوردي (الفلامنكو) هو أحد أنواع الطيور المهاجرة التي تقصد أهوار العراق، ويعد من أجمل الطيور في العالم وأكبرها حجماً، ويتميز برقبة الطويلة وساقيه الطويلين ولونه الوردي المحمر نتيجة الصبغات الموجوده في غذاءه كاليرقات والقشريات والحشرات والأسماك الصغيرة والطحالب متعددة الألوان، ويعيش (الفلامنكو) في جماعات كبيرة تضم الآلاف، وهي تتزاوج مرة واحدة في السنة، وتضع الاناث بيضة واحدة.













الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي