.
التتمة...

كردستان: تصريحات رضائي بشأن احداث ايران الاخيرة لا تخدم علاقات الاقليم وايران

المحرر حيدر مجيد - السبت 6 كانون الثاني 2018 20:41
-
+

السومرية نيوز/ اربيل
رفضت حكومة اقليم كردستان، السبت، تصريحات أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام محسن رضائي التي "اتهم" فيها الاقليم بالوقوف وراء أحداث إيران الأخيرة، معتبرة ان تلك التصريحات لا تخدم علاقة الإقليم بإيران.

وقال المتحدث باسم الحكومة سفين دزي في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إن "موقع تسنيم الإيراني نقل على لسان الأمين العام لمجلس تشخيص مصلحة إيران محسن رضائي اتهم إقليم كردستان بإدارة المظاهرات الإيرانية من اربيل"، موضحا أن "تلك الاتهامات لا اساس لها".


واضاف دزي، "نحن نرفض هذه التهم بأي شكل من الأشكال ولا تمت للحقيقة بأي صلة"، موضحا ان "إقليم كردستان أثبت عمليا بأنه دائما عامل لأمن واستقرار في المنطقة".

وتابع دزي، ان "إقليم كردستان لم ولن يسمح بأن يكون سببا بإثارة المشاكل في دول الجوار"، مؤكدا "رغبة إقليم كردستان الدائمة مع دول الجوار والعالم بإقامة علاقات صداقة على أسس الاحترام والمصالح المشتركة".

ولفت دزي إلى أن "هذه التصريحات لا تخدم علاقات الجيرة بين الإقليم والجمهورية الإسلامية".

وكشف أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام محسن رضائي، اليوم السبت، إنه وقبل عدة اشهر عقد في مدينة اربيل اجتماعا حضره مدير العمليات الخاصة بوكالة المخابرات الامريكية CIA والذي هو رئيس قسم عمليات ايران، ومدير مكتب قصي ابن صدام، وهاني طلفاح شقيق زوجة صدام وممثل البارزاني وممثل عن السعودية.

واكد أنه تم خلال ذلك الإجتماع تحديد موعد بدء العمليات في ايران في النصف الثاني من شهر كانون الاول الماضي من خلال استخدام الفضاء الالكتروني (مواقع الانترنت) بهدف إسقاط النظام.


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة