.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

التربية: ترويج وسائل الإعلام لصعوبة المناهج غير منطقي

الأحد 7 كانون الثاني 2018 09:18
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعتبرت وزارة التربية، الأحد، ترويج وسائل الإعلام لقضية صعوبة المناهج الدراسية "غير منطقي ولا يعكس إدراكاً حقيقياً عن الموضوع"، مبينةً أن منظمة اليونسكو وصفت في عام 2013 المناهج العراقية بأنها "الأفضل" في الشرق الأوسط.

وقالت المتحدثة باسم وزارة سلامة الحسن في حديث لـ السومرية نيوز، إن "ترويج بعض وسائل الإعلام إلى صعوبة المناهج غير منطقي ولا يعكس ادراكا حقيقيا عن الموضوع"، مبينة أن "تأليف المناهج يتم بالاتفاق مع منظمة اليونسكو وهي مواكبة للتطور العالمي تكنولوجيا".


وأضاف الحسن، أنه "على المعلم والمدرس وولي أمر الطالب تقبل تغيير المناهج وتفهم أن المناهج الجديدة تقوم على أساس معرفة المفاهيم والخبرات وليس الحفظ والتلقين".

وبينت الحسن، أن "تغيير المناهج توازيه جهود مديرية الاعداد والتدريب من خلال إعطاء دورات تدريبية للمعلمين والمدرسين على تلك المناهج، كما أن منظمة اليونسكو وصفت في عام 2013 المناهج العراقية بالأفضل في الشرق الأوسط".

ودعت الحسن بعض وسائل الإعلام، إلى "الاطلاع على حيثيات المواضيع وتوخي الدقة قبل تناولها كأخبار حتى لا تضلل على المواطنين الحقيقة".


الشارع العراقي
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي