.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

الخارجية تكشف عن صدور قرار أممي لدعم العراق عبر برنامج UNEP

الأحد 7 كانون الثاني 2018 10:13
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشف المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد محجوب، الأحد، عن صدور قرار أممي لدعم العراق عبر برنامج الأمم المتحدة للبيئة (UNEP)، مشيرةً إلى أن الظروف التي مر بها أبناء العراق في حربهم ضد تنظيم "داعش" كانت الدافع لتقديم مشروع القرار .

وقال محجوب في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إنه "استمراراً لسعيها في إعادة تمثيل العراق بالمحافل الدولية على أكمل وجه فقد تكللت جهود وزارة الخارجية باصدار قرار خلال اجتماعات الدورة الثالثة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة (UNEA) في كانون أول 2017 والمعنون (التخفيف من حدة التلوث والسيطرة عليه في المناطق المتضررة من النزاع المسلح أو الإرهاب) والذي سيتيح للعراق الاستفادة من دعم برنامج الأمم المتحدة للبيئة (UNEP) وعدد من الدول الأخرى المتضررة من الإرهاب في مجال توفير الدعم اللازم للتخفيف من آثار التلوث في المناطق التي تعرضت للإرهاب" .


وأضاف محجوب، أن "القرار قد حظي باهتمام بالغ من قبل المختصين في المنظمات الدولية كونه جمع بين مفهومي الإرهاب والبيئة والتي تعتبر من المشاكل الفنية والسياسية التي تتعرض لها دول العالم"، مؤكداً أن "الظروف التي مر بها أبناء العراق في حربهم ضد عصابات داعش الإرهابية كانت الدافع لتقديم مشروع القرار والذي أثار اهتمام دول العالم لأهمية هذا الموضوع وآثاره على مختلف الدول ساعد كثيراً على تبنيه بالاجماع وإقراره".


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة