.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

الزراعة تمنع استيراد محصول الطماطم في البصرة وميسان لوفرة الانتاج المحلي

الأحد 7 كانون الثاني 2018 13:50
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت وزارة الزراعة، الاحد، عن منع استيراد محصول الطماطم في محافظتي البصرة وميسان لوفرة الانتاج المحلي.

وقال الوكيل الفني لوزارة الزراعة مهدي ضمد القيسي في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إنه تقرر "ايقاف استيراد محصول الطماط في محافظتي البصرة وميسان لوفرة الانتاج المحلي منه، تكفي لسد حاجة المواطنين".

وأضاف القيسي أن "قرار المنع جاء لوفرة انتاج الطماطة في هاتين المحافظتين تكفي لسد الحاجة المحلية فيها وللمحافظات الاخرى"، مبينا ان "الفترة المقبلة ستشهد منع استيراد الطماط في كافة محافظات العراق".


واشار القيسي الى ان "الوزارة قامت بهذا الاجراء لوجود فائض في الانتاج في السوق المحلي ولحماية المنتج المحلي والموازنة بين العرض والطلب من اجل منع ارتفاع الاسعار واثقال كاهل المواطن العراقي".

ولفت القيسي ان "الوزارة تقوم بمنح اجازة استيراد مقننة للمحاصيل والمنتجات الزراعية والحيوانية في حالة وجود قلة في الانتاج، حيث سبق ان تم منع استيراد محاصيل البطاطا والذرة الصفراء واللهانة والقرنابيط والشوندر وغيرها لوفرتها في السوق المحلي."

وكانت وزارة الزراعة قد اعلنت الاسبوع الماضي عن منع استيراد خمسة محاصيل غذائية شملت كل من البطاطا والشلغم والذرة الصفراء واللهانة والقرنابيط لوفرتها في الاسواق المحلية.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال