.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

نائب يطالب بـ"رد الاعتبار" لمحافظة نينوى وإعادة المفصولين من وزارتي الداخلية والدفاع

المحرر رافد صبار - الأحد 7 كانون الثاني 2018 16:25
-
+

السومرية نيو/ بغداد
اعتبر نائب رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية نايف الشمري، الاحد، الحكومة الاتحادية بأنها "اخفقت" برد اعتبار محافظة نينوى بعد هزيمة "داعش"، فيما طالب "بإعادة" المفصولين في وزارتي الدالخلية والدفاع.

وقال الشمري خلال مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب، وحضرته السومرية نيوز، إن "الحكومة اخفقت برد اعتبار محافظة نينوى على جميع الاصعدة عقب هزيمة خوارج العصر (داعش)"، موضحا "تفاجئنا باهمال الحكومة للقطاعين الامني والخدمي".


ودعا الشمري رئيس الوزراء ووزيري الداخلية والدفاع الى "اعادة المفصولين في الوزارتين أسوة بباقي المحافظات كخطوة لاعادة بناء هاتين المؤسستين، ووضع المحافظة ضمن اولويات عملهم نظرا لحجم الدمار الذي تعرضت له"، مشيرا الى أن "مواطني المحافظة لم يلمسوا اي اهتمام او تقدم في هذا الملف خلال السنوات الماضية".

وسيطر عناصر تنظيم "داعش"، في حزيران من العام 2014، على محافظة نينوى في اسوأ "احتلال" تعرض له البلاد سقطت على اثره اجزاء واسعة منه بيد التنظيم، فيما تمكنت القوات الامنية المشتركة مدعومة بطيران التحالف الدولي الذي شُكلته الولايات المتحدة الامريكية على خلفية ذلك الاحتلال، من تحرير البلاد بشكل كامل، وتسببت تلك الاحداث بدمار واسع تسبب في تلك المناطق لاسيما محافظة نينوى.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة