.
التتمة...

وزير النفط يعرب عن امله بتحقيق خطوات ملموسة نحو عقد تعاون مع "سوناطراك" الجزائرية

الأحد 7 كانون الثاني 2018 16:52
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعرب وزير النفط جبار اللعيبي، الأحد، عن أمله بتحقيق خطوات ملموسة نحو عقد تعاون شراكة مع شركة "سوناطراك" الجزائرية التي يمكن الاستفادة من خبرتها في تطوير صناعة الغاز، فيما اشار وزير الطاقة الجزائري مصطفى قيطوني الى أن الشركة تمتلك الخبرة الكبيرة لتحقيق الاهداف المشتركة بين العراق والجزائر.

وقال اللعيبي خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر الوزارة مع نظيره الجزائري مصطفى قيطوني وتابعته السومرية نيوز، إن "العراق حريص على تطوير العلاقات الثنائية مع الاشقاء في الجزائر"، مشيدا بـ"العلاقات التاريخية والتعاون النفطي في حقبة السبعينات من القرن الماضي".


وأضاف، أن "الوفد الشقيق سيلتقي جميع المسؤولين في الشركات النفطية الوطنية والدوائر المعنية بهدف توسيع دائرة التعاون والشراكة التي يسعيان لها"، معربا عن امله، بـ"تحقيق خطوات ملموسة نحو عقد تعاون شراكة مع سوناطراك التي يمكن الاستفادة من خبرتها في تطوير صناعة الغاز والاستثمار الامثل لهذه الثروة، فضلا عن المجالات الاخرى".

الى ذلك اشار قيطوني الى، أن "الهدف من هذه الزيارة هو لاجراء المباحثات والمشاورات واللقاءات مع اشقائنا في العراق وذلك لتعزيز وزيادة حجم التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مجالات استثمار الغاز والاستكشافات النفطية وغيرها، خصوصا أن شركة سوناطراك الجزائرية تمتلك الخبرة الكبيرة لتحقيق الاهداف المشتركة بين العراق والجزائر".

وكان وزير الطاقة الجزائري وصل في وقت سابق من، اليوم الاحد، على رأس وفد لإجراء مباحثات مع المسؤولين في وزارة النفط وإجراء عدد من اللقاءات مع المسؤولين.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال