.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

مجلس ديالى يطالب بتوزيع "عادل" للحشد العشائري بين مناطق المحافظة

المحرر رافد صبار - الأحد 7 كانون الثاني 2018 17:00
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أكد رئيس مجلس محافظة ديالى علي الدايني، الاحد، أن أحداث منطقة الندا كشفت عن "خطأ جسيم" يتمثل بحرمانها من حصتها بقدرات الحشد العشائري، فيما شدد على ضرورة التوزيع العادل للحشد بين المناطق لمواجهة خلايا "داعش".

وقال الدايني في حديث لـ السومرية نيوز، إن "استقلالية الحشد العشائري في ديالى على المحك في ظل وجود ضغوط سياسية واضحة من قبل قوى متنفذة تحاول تسييسه وجعله محددا ضمن مناطق نفوذها وحرمان بقية المناطق".


وأضاف الدايني، "لن نسمح بأية هيمنة سياسية على الحشد العشائري، ويجب أن يكون الحشد لكل المناطق وفق الاولوية الأمنية وليست السياسية والمناطقية والمصالح"، مؤكداً أن "أحداث منطقة الندا كشفت عن خطأ جسيم في حرمان تلك المنطقة من حصتها في الحشد رغم انها تمثل نقطة مهمة في مواجهة تنظيم داعش الارهابي".

وبين الدايني، أن "المرحلة المقبلة تتطلب توزيعا عادلا لقدرات الحشد بين المناطق لمواجهة خلايا داعش، والعمل على تعزيز الامن والاستقرار بعيدا عن الاجندة السياسية".

وكان محافظ ديالى مثنى التميمي أعلن، امس السبت، عن استهداف منزل ومضيف شيخ عشائري بسيارة مفخخة وانتحاري في منطقة حوض الندا شرق المحافظة، ما ادى الى مقتل اثنين بينهم إمرأة، بعد أن قام مسلحون بمهاجمة نقاط مرابطة امنية مشتركة في المنطقة المذكورة.

وكانت "عشائر الندا" في محافظة ديالى أعلنت، امس الأول الجمعة، انتفاضتها لمواجهة خلايا تنظيم "داعش النائمة فى المحافظة، والتى تقف وراء أعمال العنف طوال الفترة الماضية.

وانتقد عضو مجلس محافظة ديالى رعد المسعودي، في 31 من كانون الاول العام الماضي، آلية انخراط نحو 5000 مقاتل عشائري داخل صفوف الحشد في المحافظة، مشيراً إلى اعتماد مبدأ المحاصصة العشائرية في التشكيلات الجديدة للحشد.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة