.
التتمة...

رئيس الوزراء الهنغاري يعلن رفض اللاجئين ويعدهم "محتلين مسلمين"

الإثنين 8 كانون الثاني 2018 08:07
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان، أن بلاده لن تقبل بأي لاجئين مستقبلا، واصفا إياهم بأنهم "محتلون مسلمون"، حسبما نقلت عنه صحيفة "دي فيلت" الألمانية اليوم الاثنين.

وقال أوربات، "نعتقد أن تدفق أعداد كبيرة من المسلمين سيؤدي لا محالة إلى قيام مجتمعين متوازيين، لا نعتبر هؤلاء الناس لاجئين، بل نرى فيهم محتلين مسلمين، إن تعدد الثقافات ليس إلا وهما".


وكان أوربان قد صرح مرارا بأن اللاجئين يمثلون تهديدا للدول الأوروبية، مشيرا إلى ضرورة تعزيز الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي تجنبا لأزمة هجرة جديدة.

وفي أيلول عام 2017، قالت بودابست، إنها ستطلب من المفوضية الأوروبية تعويض نصف المبلغ الذي أنفقته الحكومة الهنغارية لتشييد سياج فاصل على طول حدود البلاد لمنع المهاجرين من التسلل إليها.

وكانت دول الاتحاد الأوروبي قد قررت عام 2015 توطين نحو 160 ألف لاجئ، كان يتواجد معظمهم آنذاك في أراضي اليونان وإيطاليا، على أساس حصص تم تحديدها لكل دولة وفقا لتعداد سكانها.

وعارضت هنغاريا ذلك القرار ولا تزال، وانضم إلى موقفها عدد من دول أوروبا الشرقية، منها بولندا والتشيك وسلوفاكيا.


أخبار دولية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار دولية