.
التتمة...

نائب يعلن مقتل واصابة العشرات بقصف على الطوز ويتهم "عصابات" كردية بتنفيذه

الإثنين 8 كانون الثاني 2018 11:20
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن النائب التركماني جاسم محمد جعفر، الاثنين، مقتل مدنيين اثنين وإصابة العشرات بقصف طال منطقة سكنية في قضاء طوزخورماتو، متهما ما وصفها بأنها "عصابات" كردية بتنفيذ العملية.

وقال جعفر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "مدنيين اثنين قتلا وأصيب العشرات بسقوط قذائف هاون على منازل المدنيين في قضاء طوزخورماتو"، مطالبا رئيس الوزراء حيدر العبادي بإرسال قوات فورية لتلك المناطق للحد من هذه الانتهاكات".


وأضاف جعفر، أن "تلك القذائف أطلقتها عصابات كردية"، مشيرا الى أن "البعض يدعون التباكي على حقوق الإنسان ويتهمون الآخرين بتفجير منازلهم وتهجير أبناء مكونهم ونراهم صامتين تجاه هذه الأفعال".

يذكر أن قضاء طوز خورماتو التابع إداريا لصلاح الدين شهد، الثلاثاء (21 تشرين الثاني 2017)، سقوط عدد من المدنيين بين قتيل وجريح بانفجار سيارة مفخخة وسط قضاء طوزخرماتو شرقي المحافظة، وفيما أعلن النائب عن المكون التركماني نيازي معماري اوغلو، عن مقتل وإصابة 58 شخصا، على الأقل، بالانفجار، وطالب بـ"إجراء تحقيق عاجل ودقيق لمعرفة الحقيقة".


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة