.
التتمة...

النقل تعلن نسبة المسافرين عبر الخطوط العراقية خلال كانون الأول الماضي

الإثنين 8 كانون الثاني 2018 12:00
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت وزارة النقل، الاثنين، أن الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية نقلت 81 ألف مسافر خلال شهر كانون الأول الماضي.

وقال وزير النقل كاظم فنجان الحمامي في بيان له تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية نقلت خلال شهر كانون الأول الماضي 81332 مسافر عبر محطة مطار بغداد الدولي".

وأضاف الحمامي، أن "هذه الزيادة في إعداد الرحلات والمسافرين على متن أسطول الشركة وبنسب امتلاء عالية تأتي بفعل الخدمات المتميزة التي تقدمها الشركة لجميع الرحلات والعربية الأجنبية فيما يتعلق بتدقيق المسافرين، إضافة الى تفريغ وتحميل الطائرات ومتابعة احتياجات الشرك".


وأضاف الحمامي، أن "مجموع الإيراد لشهر كانون الأول بلغ أكثر من نصف مليون دولار خلال شهر كانون الأول 2017".

ويسعى العراق لتطوير أسطوله من الطائرات المدنية من خلال تعاقده مع عدد من الشركات الأجنبية المختصة في مجال صناعة الطائرات بعد اعتماده سابقاً على استئجار الطائرات، حيث وقع في أيار 2008 في بغداد عقدين الأول مع شركة بوينغ الأميركية لشراء 45 طائرة، والثاني مع شركة بومباردو الكندية، لشراء عشر طائرات، فيما بينت وزارة المالية أن القيمة الإجمالية للعقدين بلغت خمسة مليارات دولار.


اقتصاد واعمال
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال