.
التتمة...

النزاهة تضبط 20 معاملة لقروضٍ زراعيَّةٍ مُزوَّرةٍ في ديالى

الإثنين 8 كانون الثاني 2018 12:29
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشفت هيئة النزاهة، الاثنين، عن تمكنها من ضبط معاملات قروضٍ زراعيَّةٍ بعقودٍ مُزوَّرةٍ في المصرف الزراعيِّ التعاونيِّ بمحافظة ديالى، مُبيِّنةً أنَّ عمليَّة الضبط تمَّت بموجب مُذكَّرة قبضٍ قضائيَّةٍ.

وقالت الهيئة في بيان لها تلقت السومرية نيوز نسخة منه ان "معلومات وردت الى دائرةُ التحقيقات التابعة للهيئة، تُفيد بوجود قروضٍ زراعيَّةٍ مصروفةٍ بعقودٍ مُزوَّرةٍ في المصرف الزراعيِّ التعاونيِّ بديالى".


واضافت الهيئة ان "ملاكات مكتب التحقيق في المحافظة تمكنوا من ضبط 20 معاملةً لقروضٍ زراعيَّةٍ صرِفَ بموجبها مبلغ مقدارُه "1,315,000,000" مليار دينارٍ"، مشيرةً إلى "تنظيم فريق العمل لمحضر ضبطٍ أصولي تضمن جميع المبرزات الجرمية المضبوطة".

يُشارُ إلى أنَّ الهيئة كانت قد حذَّرت في تشرين الثاني الماضي من تكرار المخالفات في معاملات القروض الزراعيَّة، وذلك بعد تنفيذها العديد من عمليَّات الضبط بالجرم المشهود في فروعٍ المصرف الزراعيِّ التعاونيِّ نجم عنها ضبط عددٍ كبيرٍ من المعاملات غير المُستوفية للضوابط، إذ بلغ مجمل الأموال العامة التي حافظت عليها جراء تلك العمليات قرابة (220) مليار دينار.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال