.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

أوبرا تتسلّم جائزة تاريخية.. وماذا قالت عن التحرش الجنسي؟

الإثنين 8 كانون الثاني 2018 13:01
-
+

حصلت مقدمة البرامج الأميركية الشهيرة أوبرا وينفري على جائزة "سيسيل بي دوميل" ضمن إطار الدورة الـ 75 لحفل توزيع جوائز "غولدن غلوب" لتصبح أول امرأة سمراء تفوز باللقب.
وتُعد الجائزة إحدى جوائز الغولدن غلوب الفخرية التي تُمنح لأصحاب المساهمات البارزة في صناعة الترفيه.

وفور تسلّمها الجائزة، ألقت وينفري خطابًا ملهمًا وجّهته للفتيات بشكل رئيسي ويحمل رسالة لهن تؤكد بأنه "يوجد يوم جديد في الأفق".


تجدر الإشارة بأن مناسبة الغولدن غلوب، أول حدث في مجال الترفيه الأميركي، يُقام بعد فضائح التحرش ضد المرأة التي لاحقت عددا من مشاهير هوليوود.

وسلّط خطاب وينفري الضوء على التحرش الجنسي قائلةً بأنه أمر "تجاوز كل الثقافات والحدود الجغرافية والأعراق والأديان والسياسة وأماكن العمل".

وأشادت بالتأثير الذي تركته السيدات اللواتي تعرضن للتحرش بجرأتهن وعدم ترددهن على الإفصاح عما تعرضن له من مواقف.

وتابعت:"أريد أن تعلم جميع الفتيات اللواتي يشاهدنني الآن بأنه يوجد يوم جديد في الأفق وعندما يأتي مطلع نهار بالأمل سيكون الفضل للعديد من السيدات العظيمات اللواتي يوجد بعضهن في هذا المكان، وسيرجع الفضل أيضاً لرجال استثنائيين يحاربون بقوة ليتأكدوا من عدم أن نقول مجددا #أنا_أيضاً #MeToo ".

وذلك في إشارة إلى حملة التوعية التي دعت نساء العالم لاستخدام ذلك الوسم "الهاشتاغ" بعد فضيحة منتج هوليوود الشهير هارفي واينستين الذي يواجه اتهامات بالاعتداء والتحرش.

وقد سيطر اللون الأسود على ما ارتدته نجمات هوليوود في الحفل كشكل من أشكال الاعتراض على قضايا التحرش الجنسي الأخيرة ولإبداء تضامنهم مع الضحايا.


علم وعالم , للنساء فقط
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في علم وعالم