.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

الزراعة: الحديث عن وجود سموم بالفراولة مضاربة تجارية

المحرر حسام الخفاجي - الإثنين 8 كانون الثاني 2018 14:16
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
نفت وزارة الزراعة، الاثنين، وجود "سموم فطرية" بمحصول الفراولة، عادة الحديث عن ذلك اشاعات لغرض "المضاربة التجارية" والتقليل من المنتج المحلي.

وقال الوكيل الفني للوزارة مهدي ضمد القيسي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "ما تردد من كلام في بعض مواقع التواصل الاجتماعي من وجود سموم فطرية في محصول الفراولة الذي يتم انتاجه محليا هو ليس له صحة على ارض الواقع"، مشيرا الى أنه "يأتي كنوع من المضاربة التجارية".


وأضاف القيسي، أن "وزارة الصحة باعتبارها المسؤولة عن صلاحية المواد الغذائية للاستهلاك البشري نفت أن يكون لهذا المحصول أي ضرر على الانسان، وان الفراولة خالية من اي سموم فطرية او ما شابه ذلك"، لافتا الى أن تلك السموم "وبحسب وزارة الصحة لا تنمو بهكذا محاصيل".

واشار القيسي الى ان "الغرض من هذه الاشاعات هو تقليل من المنتج المحلي بعد ان ارتفع انتاج المحصول المحلي بشكل كبير في العراق"، مبينا ان "وزارة الزراعة ممثلة بوقاية المزروعات ساعية للتوسع في زراعة هذا المحصول".

يذكر ان عددا من مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولت انباء عن احتواء محصول "الفراولة" الذي يباع في الاسواق المحلية على مواد كيمياوية قد تسبب امراضا سرطانية.




اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال