.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

نائب: حالات اغتصاب حدثت بالطوز والرد على قصف الدواعش للقضاء كان باستهداف الكرد

المحرر رافد صبار - الإثنين 8 كانون الثاني 2018 15:35
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشف النائب عن محافظة كركوك شاخوان عبد الله، الاثنين، عن إحداث حرق للمباني ونهب للدور واغتصاب في قضاء الطوز خورماتو، فيما اشار الى أن استجابة الحكومة لقصف "الدواعش" على مركز القضاء كان بـ "قصف" مواقع لقرى كردية.

وقال عبد الله في مؤتمر صحفي عقده في مبنى البرلمان وحضرته السومرية نيوز، إن "هناك احداثا ارتكبت في طوزخورماتو منها حرق المباني ونهب الدور وحتى الاغتصاب ايضا والتي تم رصدها وإعلام الجهات المعنية بذلك"، مبينا أنه "تم التصويت على تشكيل لجنة تحقيقية من الامن والدفاع والثقافة والاعلام والقانونية للوقوف على ملابسات احداث الطوز والممارسات الأُخرى من قبل الحشد التركماني".


وأضاف عبد الله، أن "الحكومة مقصرة تماما في احداث طوزخورماتو، رغم اننا قمنا بإعلام مكتب رئيس الوزراء والجهات الامنية عن احداث الطوز وقضاء داقوق مباشرة، لكن حتى اليوم لم تصل لجنة المتابعة من رئيس الوزراء للوقوف على الاحداث ولا توجد أرضية مناسبة لعودة العوائل الى مركز القضاء"، مبينا "لدي ملف يتعلق بتفاصيل القوة المسلحة من جماعة الرايات البيض في منطقة البركانة وتم اعلام الوزارات الامنية المعنية باحداثيات دقيقة عن مواقعهم، ومازلنا ننتظر حتى الآن رد الحكومة على الجماعة في قرية البركانة".

وتابع عبد الله، أن "استجابة الحكومة لقصف الدواعش على مركز قضاء طوزخورماتو يكون بقصف مواقع لقرى كردية في ناحيتي زنانة وتاودة وقرى تابعة لناحية قادر كرم"، لافتا الى أن "الاحداث السياسية تمنع الحكومة من ضرب الدواعش في قرية البركانة وكأن هناك جهات سياسية تعرقل قصف الدواعش رغم وجود احداثيات دقيقة بمواقعهم، واغلبية القوات الموجودة في تلك المنطقة من الحشد تم نقلهم بالاتفاق الى منطقة شمال طوزخورماتو".

وكانت القوات الامنية المشتركة سيطرت، في (16 تشرين الأول 2017)، على قضاء الطوزخورماتو ضمن خطتها لاعادة سيطرت السلطة الاتحادية على محافظة كركوك والمناطق المتنازع عليها بحسب توجيه رئيس الوزراء حيدر العبادي.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة