.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

النجف تعلن عن تسلمها 17 قطعة أثرية من مواطن تعود للعصر الأشوري

الإثنين 8 كانون الثاني 2018 21:03
-
+

السومرية نيوز/ النجف
اعلنت مفتشية آثار وتراث محافظة النجف، الاثنين، عن استلامها 17 قطعة أثرية تعود إلى فترة العصر الأشوري، فيما طالبت الجهات المختصة بافتتاح متحف في المحافظة لتنشيط واقعها السياحي والاقتصادي.

وقال مدير المفتشية محمد الميالي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "نحو 17 قطعة أثرية تعود الى الفترة الآشورية تم تسليمها من قبل احد المواطنين الى المتفشية"، مبيناً أن "المفتشية سلمت المتحف العراقي في بغداد أكثر من عشرة آلاف قطعة أثرية تم استلامها من المواطنين".


وأضاف الميالي، أن "فتوى المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني بتحريم البيع والشراء والتهريب والعبث بالمواقع الاثرية ساعد كثيرا على تسليم الاثار من قبل المواطنين الى الجهات الآثارية".

وطالب الميالي الجهات المختصة بـ "افتتاح متحف في محافظة النجف لغرض عرض الاثار امام الجمهور لتكون له مردود اقتصادي اضافة الى جذب السواح من داخل وخارج العراق".

وكانت الآثار العراقية تعرضت لأوسع عملية نهب في العام 2003، ما أدى إلى اختفاء آلاف القطع التي لا تقدر بثمن من المتحف الوطني بالعاصمة بغداد ومن مواقع أخرى، وكانت الشرطة في المحافظات الجنوبية تضبط بين الحين والآخر قطع أثرية مختلفة الأنواع والأحجام تعود لحقب تاريخية مختلفة معدة للتهريب.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي