.
التتمة...

المفرجي : وثقنا عملية الانفال التي قامت بها البيشمركة في كركوك

الإثنين 8 كانون الثاني 2018 23:21
-
+
ما فعلته البيشمركة في كركوك بحسب النائب خالد المفرجي

السومرية نيوز/ بغداد
دعا النائب عن عرب كركوك خالد المفرجي، الاثنين، الى أيجاد حلول بديلة لأعادة سكان القرى التي هدمتها البيشمركة والمحطية بالمحافظة، فيما اشار الى انه وثق عملية الانفال التي قامت بها البيشمركة في كركوك.

وقال المفرجي في حديث لـ السومرية نيوز ، انه "قام وبرفقته فريق من دائرة الهجرة والمهجرين ومفوضية حقوق الانسان بزيارة قرى جنوب داقوق (البونجم وتل البصل والريانة والسماقة العليا والسلام والخشامنة وطامور والبوشهاب والبوزرگة) بعد ان تم تطهيرها من داعش وتأمينها من قبل قوات الجيش العراقي والحشد الشعبي".


واضاف ان هذه "الزيارة تأتي لتوثيق عملية الانفال التي قامت بها قوات البيشمركة بحق منازل المواطنين العرب في هذه القرى"، مشددا "على وجوب ايجاد الحلول البديلة من اجل اعادة الناس الى مناطقهم".

و اكد مدير هجرة كركوك عمار صباح , "استعداد هجرة كركوك لتوفير منازل جاهزة للمواطنين لحين اعادة اعمار مناطقهم"، موضحا ان " فريق مفوضية حقوق الانسان فرع كركوك وثقت بشهادات وجهاء ومختاروا القرى التي هدمت بعمد ومن دون سبب واضح على يد قوات البيشمركة.

يذكر ان محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري وعدد من السياسين وسكان القرى المتضررة اكدوا على تدمير 116 قرية تمتد من قضاء الدبس شمال غرب كركوك، وصولا لناحية الملتقى التي دمرت وحتى قرى غرب داقوق جنوب كركوك منذ مطلع شباط العام 2015 وحتى نهاية العام 2016 .


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة