.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

الاتحاد الأوروبي يطلق ستراتيجية مساعدة العراق لمرحلة ما بعد "داعش"

الثلاثاء 9 كانون الثاني 2018 09:27
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن الاتحاد الاوروبي، الثلاثاء، عن بلورة ستراتيجية جديدة لدعم العراق في مرحلة ما بعد "داعش"، مؤكداً على ضرورة التصدي للتحديات العديدة التي تواجه البلاد بعد هزيمة الإرهاب.

وقالت صحيفة الشرق الأوسط في تقرير لها تابعته السومرية نيوز، إن "منسقة السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي فيدريكا موغريني اعتمدت مقترح استراتيجية جديدة للإتحاد تجاه العراق"، عازية ذلك إلى "التصدي للتحديات العديدة التي تواجه البلاد بعد الهزيمة الإقليمية لتنظيم داعش".


ونقلت الصحيفة عن المفوضية الأوروبية، قولها، أن "الاقتراح يوضح دعم الاتحاد الأوروبي الحالي وطويل الأجل للعراق مع الأخذ في الاعتبار أولويات الحكومة العراقية".

من جهته أكدت موغيريني، بحسب الصحيفة، أنه "من الضروري الآن العمل بسرعة لإعادة بناء البلاد بمشاركة جميع مكونات الشعب العراقي، وهذا يحتاج إلى دعم دولي، ونحن على استعداد للمساهمة للحفاظ على دعم للشعب العراقي والحكومة العراقية لمواجهة هذه التحديات التي تواجه العراق والمنطقة".

من جانبه، قال مفوض شؤون المساعدات الإنسانية كريستوس ستايلندس إن "الاتحاد الأوروبي كان في طليعة الأطراف التي قدمت المساعدة الطارئة للشعب العراقي منذ بداية الأزمة، وقد رأيت معاناة المواطنين المدنيين بشكل مباشر في أماكن مثل الموصل والفلوجة"، مضيفاً أنه "من المهم أن تظل جميع جهود المساعدات محايدة، ومن الضروري دعم كل العراقيين المحتاجين إلى المساعدة اليوم وغداً وما دام استغرق الأمر".

أما مفوض التنمية والتعاون الدولي، نايفين ميميكا، فقال في البيان المشترك إنه "في الوقت الذي يتخذ فيه العراق خطوات نحو مستقبل أكثر استقراراً فإن الاتحاد الأوروبي ملتزم بأن يكون شريكاً رئيسياً في إعادة الإعمار وتحقيق الاستقرار والتنمية المستدامة على المدى الطويل".

ويهدف الاتحاد الأوروبي إلى تعزيز الدعم الملموس للعراق من خلال مجموعة واسعة من المجالات لتعزيز النمو الاقتصادي والحكم الرشيد وتعزيز النظام القضائي، فضلاً عن تعزيز التعليم، حسب ما جاء في البيان الأوروبي.

كان الاتحاد الأوروبي قد أعلن في تشرين الأول الماضي، عن إطلاق بعثة مدنية لإصلاح القطاع الأمني في العراق، وقالت بروكسل إن هذه البعثة ستعمل بالتنسيق مع وفد الاتحاد الأوروبي إلى العراق والتحالف الدولي ضد "داعش" وجهات أخرى.


أخبار دولية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار دولية