.
التتمة...

"الشين بيت" تعلن عدد الإسرائيليين المنخرطين بـ"داعش" في سوريا والعراق

الثلاثاء 9 كانون الثاني 2018 11:29
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت وكالة الأمن الإسرائيلية (الشين بيت)، عن اعتقال امرأتين بتهمة التعاون مع تنظيم "داعش" لتنفيذ هجوم "إرهابي قاتل" داخل إسرائيل، وفيما لفتت الى أن نحو 60 مواطنا إسرائيليا سافروا إلى سوريا أو العراق للقتال مع في "داعش"، أوضحت أن عددا منهم قتلوا فيما عاد آخرون إلى إسرائيل إما بمحض إرادتهم أو بعد أن ضبطتهم السلطات التركية أثناء محاولتهم عبور الحدود.

 
وذكرت الوكالة في بيان، إنها "اعتقلت امرأتين بتهمة التعاون مع تنظيم داعش لتنفيذ هجوم إرهابي قاتل داخل إسرائيل، تعيشان في قرية لكيا البدوية متهمتان بتخطيط هجوم ضد اليهود الإسرائيليين بما في ذلك هجوم خلال احتفال رأس السنة".

وبينت، أن "رحمة وتاسنين تبلغان من العمر 19 عاماً، تعهدتا بالولاء لزعيم داعش أبو بكر البغدادي ونشرتا مقالات تشيد بالتنظيم وكذلك محتوى يحرض على الهجمات الإرهابية ضد اليهود والإسرائيليين"، موضحا "أنهما خططتا لمغادرة البلاد والانضمام إلى الجماعة الإرهابية".

وأضافت، أن "محكمة منطقة بئر السبع وجهت عدة تهم اليهما، منها الاتصال بوكيل أجنبي، والتخطيط لهجوم إرهابي قاتل، وتوفير المعلومات للعدو، ومحاولة القتل، والانضمام إلى منظمة غير مشروعة".
 
ووفقا لـ(شين بيت)، "سافر نحو 60 مواطنا إسرائيليا إلى سوريا أو إلى العراق المجاور للقتال مع داعش"، مبينة أن "عدة أشخاص منهم قتلوا، في حين عاد أقل من 10 منهم إلى إسرائيل إما بمحض إرادتهم أو بعد أن ضبطتهم السلطات التركية أثناء محاولتهم عبور الحدود وترحيلهم إلى إسرائيل".


أخبار اقليمية
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار اقليمية