.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

النفط: وضعنا خطة لتاهيل المنشات النفطية في كركوك

الأربعاء 10 كانون الثاني 2018 08:49
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعلنت وزارة النفط، الاربعاء، عن وضع خطة لتأهيل المنشات النفطية في كركوك، لادامة وزيادة الانتاج من الحقول واستئناف الصادرات النفطية.

وقال وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج كريم حطاب في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان "الوزارة وضعت خطط طموحة لتأهيل المنشآت النفطية وتطوير البنى التحتية وإعادة تاهيل الخزانات ومحطات الضخ والانابيب النفطية الناقلة للنفط الخام والمشتقات النفطية".


واضاف حطاب ان "الوزارة حريصة على تأهيل وتطوير المنشآت والحقول النفطية في محافظة كركوك بهدف إدامة وزيادة الانتاج من حقول كركوك واستئناف الصادرات ،وان الوزارة قطعت شوطا مهما في تأهيل المنشآت النفطية في كركوك" .

وتابع حطاب ان "وزير النفط اوعز بتسخير جميع الامكانيات المتاحة من اجل دعم المشاريع النفطية في محافظة كركوك وبتشكيل فرق متابعة وأشراف من قبل الوكلاء والمسؤولين في الشركات النفطية الاخرى لزيارة المحافظة بهدف المعايشة والمتابعة اليومية لعمليات التأهيل والتطوير الجارية في الحقول والمنشآت النفطية والمصافي وخطوط الانابيب والتوزيع وغيرها".

يذكر أن وزارة النفط العراقية أعلنت، في كانون الثاني 2013، عن اتفاق مبدئي مع شركة "بي بي" لتطوير حقل كركوك النفطية.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال